منتدى حياتي لله

منتدى حياتي لله
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيدرر إلى ربع النهائي بفوز غير مقنع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hzh89

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 29
المزاج : رااااااااايق
بلد الإقامة : الأردن
الجنسية : الأدرنية
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: فيدرر إلى ربع النهائي بفوز غير مقنع   الثلاثاء يونيو 03, 2008 3:04 pm

فيدرر إلى ربع النهائي بفوز غير مقنع






تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو بثلاث مجموعات متتالية (6-4 و7-5 و7-5) يوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس.

وحقق فيدرر الطامح إلى تعويض خيبته في العامين الماضيين بخسارته أمام الإسباني رافاييل نادال المتوج في رولان غاروس ثلاث مرات متتالية، فوزاً غير مقنع على بينيتو، وبدا عليه عدم الاكتراث بالمنافس.

بدأت المجموعة الأولى بشوط لكل لاعب، ثم فاز فيدرر بإرساله وكسر إرسال منافسه الفرنسي في الشوط الرابع ليتقدم (3-1)، ورد له بينيتو التحية في التاسع لتصبح النتيجة (5-4) للسوري الذي أنهاها بانتزاع الإرسال مرة ثاني في الشوط العاشر.

وتكرر السيناريو تماماً في الثانية حتى الشوط التاسع، وكان فيدرر على وشك أن يكسر إرسال منافسه في العاشر وإنهاء المجموعة (6-4) كما سابقتها، لكن الفرنسي تفوق على نفسه وأدرك التعادل (5-5) قبل أن يخسر الشوطين الأخيرين.

وفي الثالثة، تقدم فيدرر (3-1) أيضاً، واستطاع بينيتو انتزاع إرسال السويسري مرة واحدة لتتحول المجموعة بعد ذلك إلى نسخة طبق الأصل من الثانية.

ويلتقي فيدرر، وصيف بطل عامي 2006 و2007، في الدور المقبل مع التشيلي فرناندو غونزاليز الرابع والعشرين الذي تغلب على الأميركي روبي غينبري بثلاث مجموعات دون مقابل (7-6 و6-3 و6-1).

وستأخذ المباراة بين فيدرر وغونزاليز الذي لم يتخط من قبل الدور الثالث في أي من البطولات الكبرى، طابعاً ثأرياً بالنسبة إلى السويسري الذي خسر أمام التشيلي في بطولة الماسترز في شنغهاي في نهاية الموسم الماضي بعد ان تغلب عليه في المواجهات العشر السابقة بينهما.

وترشح التوقعات فيدرر للفوز قياساً على أداء اللاعبين خصوصاً أنه لم يخرج من أي بطولة كبرى قبل نصف النهائي، وفي حال فوزه على غونزاليز سيبلغ هذا الدور في هذه البطولات الكبرى للمرة السادسة عشرة على التوالي.

فيرر يواجه مونفيس في ربع النهائي
وتأهل إلى ربع النهائي أيضاً الإسباني دافيد فيرر المصنف خامساً، بفوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الحادي والعشرين بثلاثل مجموعات مقابل مجموعتين، وبنتيجة (4-6 و6-2 و1-6 و6-3 و6-3).

ويلتقي فيرر في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس، الذي هزم الكرواتي إيفان ليوبيتشيتش الثامن والعشرين بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة (7-6 و4-6 و6-3 و6-2).

وهي المرة الأولى في مسيرته الاحترافية التي يصل فيها مونفيس (21 عاماً) المصنف 59 عالمياً، إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى، وكانت أفضل نتيجة له في رولان غاروس الدور الرابع عام 2006 ثم الثالث عام 2007.

وكان ليوبيتشيتش أفضل مصنف يواجهه مونفيس، علماً أن الكرواتي حقق مفاجأة في الدور السابق بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعاً.

وتميز مونفيس عن منافسه خلال هذا اللقاء بشكل خاص في ضربات الإرسال القوية والمتنوعة، وفي وضع الكرات في الزوايا الصعبة، فحقق نقاطاً رابحة خصوصاً في المجموعتين الثالثة والرابعة.






المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيدرر إلى ربع النهائي بفوز غير مقنع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حياتي لله :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: